اتحاد شباب ايزيدخان

Youth Federation Aesidkhan یه‌کێتیا له‌وێن ئێزیدخانێ


    نينوى تكشف عن موافقة الحكومة المركزية على بناء مطار دولي جديد ومشاريع أخرى في المحافظة

    شاطر

    Admin
    Admin

    Anzahl der Beiträge : 147
    Anmeldedatum : 24/07/2011

    نينوى تكشف عن موافقة الحكومة المركزية على بناء مطار دولي جديد ومشاريع أخرى في المحافظة

    مُساهمة  Admin في الإثنين يوليو 25, 2011 9:10 am



    نينوى تكشف عن موافقة الحكومة المركزية على بناء مطار دولي جديد ومشاريع أخرى في المحافظة



    السومرية نيوز / نينوى

    كشفت ادارة محافظة نينوى، الاثنين، عن حصولها على موافقة الحكومة المركزية ببغداد على تنفيذ عدد من المشاريع الجديدة بمدينة الموصل من بينها بناء مطار دولي جديد، مبينة ان الموافقة على المشاريع الجديدة جاءت استنادا الى توصيات لجنة الاعمار والخدمات الوزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك اثر اجتماعها الاخير في المحافظة في شهر تموز الجاري.

    وقال مدير اعلام محافظة نينوى واثق الغضنفري في حديث لـ"السومرية نيوز"، "حصلت موافقة الحكومة المركزية على انشاء مطار دولي جديد في محافظة نينوى عن طريق الاستثمار بمنطقة السحاجي غرب الموصل، كذلك موافقة وزارة النقل على تشغيل مطار الموصل الدولي وتطويره وبما يتناسب وطبيعة الارض بحيث تتمكن انواع الطائرات من الهبوط فيه".

    واضاف الغضنفري "حصلت الموافقة ايضا على اعادة تأهيل محطة قطار الموصل والتفاوض مع شركة ايطالية متخصصة لغرض تحديث سكة قطار بغداد - الموصل، وبناء خط حديث بين بغداد - موصل - زاخو ، كما حصلت موافقة الوزارة على تمليك دور سكك الحديد الكائنة في محطة قطار الموصل لشاغليها حسب قانون بيع وايجار أموال الدولة".

    وفي مجال الصحة، أفاد مدير اعلام محافظة نينوى بالحصول على "موافقة وزارة الصحة على تخصيص 1000 درجة وظيفية لدائرة صحة نينوى وتخويل مدير عام صحة نينوى اتخاذ الاجراءات اللازمة للتعيين والتوزيع، وتجهيز الدائرة بـ50 سيارة اسعاف وجهاز قسطرة وجهاز لغسل الكلى واخر لعلاج الاورام ومحرقتين للنفايات والمخلفات"، مضيفاً ان "موافقات استحصلت لبناء مخازن حديثة للادوية من قبل الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية".

    وفي قطاع الزراعة، لفت الغضنفري إلى "صدور قرار بتسليم وزارة الزراعة مرشات زراعية للمحافظة وهي متوفرة لدى وزارة الموارد المائية بواقع (250) مرشة والخاصة بمشروع ري الجزيرة الشمالي غرب الموصل، استنادا الى التوصيات التي ترشحت عن اجتماع لجنة الاعمار والخدمات الوزارية المنعقد في الموصل برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك في شهر تموز الجاري".

    يذكر ان محافظة نينوى تعاني نقصاً واضحاً في الخدمات وتنفيذ مشاريع الاعمار والبناء، فضلا عن عدم حصولها وبحسب مسؤولين محليين على ميزانية مالية تتناسب وكثافتها السكانية ومساحتها. وكانت لجنة الاعمار والخدمات الوزارية وعدت خلال اجتماعها الاخير في الموصل بتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تقف بوجه تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع المختلفة بالتنسيق مع الوزارت والدوائر المعنية في المحافظة وكذلك القوات الامنية.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 11:29 am