اتحاد شباب ايزيدخان

Youth Federation Aesidkhan یه‌کێتیا له‌وێن ئێزیدخانێ


    لندن انفقت 815 ألف دولار لحماية بلير لدى شهادته في حرب العراق

    شاطر

    Admin
    Admin

    Anzahl der Beiträge : 147
    Anmeldedatum : 24/07/2011

    لندن انفقت 815 ألف دولار لحماية بلير لدى شهادته في حرب العراق

    مُساهمة  Admin في الإثنين يوليو 25, 2011 9:17 am

    لندن انفقت 815 ألف دولار لحماية بلير لدى شهادته في حرب العراق




    لندن (وكالات) : أعلنت شرطة لندن أنها أنفقت نصف مليون جنيه إسترليني من أموال دافعي الضرائب، أي ما يعادل نحو 815 ألف دولار، على حماية رئيس الوزراء الأسبق طوني بلير لدى مثوله مرتين أمام لجنة التحقيق في حرب العراق.
    وقالت صحيفة "ديلي ميل" اليوم الاثنين إن الشرطة نشرت المئات من رجالها لتشكيل حلقة حول رئيس الوزراء الأسبق لحمايته من المتظاهرين المناهضين للحرب، وتناوب 657 شرطياً على حمايته حين مثل للمرة الأولى أمام لجنة التحقيق في حرب العراق المعروفة باسم لجنة تشيلكوت في التاسع والعشرين من كانون الثاني/يناير 2010.
    وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة أنفقت 273 ألف جنيه إسترليني على حماية بلير حين مثل للمرة الأولى أمام تحقيق تشيلكوت، و 214 ألف جنيه إسترليني حين مثل أمامها للمرة الثانية في الحادي والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي.
    وكانت شرطة سكوتلند يارد قررت مؤخراً تخفيض عناصر الحماية الأمنية حول منزل بلير بمعدل النصف في محاولة للتخفيف من تكاليفها، والتي كانت تصل إلى مليوني جنيه إسترليني في العام قبل التخفيضات.
    وذكرت تقارير صحافية أن بلير، الذي تردد بأنه جمع ثروة مقدارها 20 مليون جنيه إسترليني على الأقل منذ أن ترك منصبه عام 2007، يتولى حمايته فريق من الشرطة أكبر من فريق الحماية المخصص لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ويضم 16 عنصراً يرافقونه في جميع أنحاء العالم.
    وأشارت الصحيفة إلى أن 12 عنصراً من شرطة لندن يتولون مسؤولية توفير الحماية المسلحة لمدة 24 ساعة لمنزل بلير وسط لندن على الرغم من أنه غالباً ما يكون خارج بريطانيا في دوره كمبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط ومتابعة مصالحه التجارية، فيما يتولى عدد غير معروف من رجال الشرطة توفير الحماية لمنزله في مقاطعة باكينغهامشير.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 12:02 pm