اتحاد شباب ايزيدخان

Youth Federation Aesidkhan یه‌کێتیا له‌وێن ئێزیدخانێ


    ديك يتسبب بشجار بين أسرتين غرب الموصل

    شاطر

    Admin
    Admin

    Anzahl der Beiträge : 147
    Anmeldedatum : 24/07/2011

    ديك يتسبب بشجار بين أسرتين غرب الموصل

    مُساهمة  Admin في الإثنين يوليو 25, 2011 9:53 am

    ديك يتسبب بشجار بين أسرتين غرب الموصل












    السومرية نيوز/ نينوى
    تسبب ديك في محافظة نينوى، الأحد، بعراك بالأيادي بين أسرتين في منطقة السراي غرب مدينة الموصل، الأمر الذي إلى دفع بأحد المواطنين إلى تقديم شكوى ضد الديك لدى مركز الشرطة الذي طالب بدوره بذبحه حلا للمشكلة.

    وقال مواطن من أهالي المنطقة ويدعى باسم خلف في حديث لـ"السومرية نيوز"، "اضطررنا إلى تقديم شكوى في مركز شرطة السراي، ضد جارنا الذي يمتلك ديكا سبب الرعب في نفوس أطفال الحي الصغار، فضلا عن مهاجمته للعديد منهم وإصابتهم بجروح"، مبينا أن "صاحب الديك لم يتحرك ليضع حدا للمشكلة".

    وأضاف خلف أن "النقاش مع صاحب الديك تطور إلى عراك بالأيادي والأسلحة البيضاء، دون وقوع إصابات خطرة بسبب تدخل أبناء الحي وفكهم للعراك ومن ثم اللجوء إلى مركز الشرطة لفض هذا الخلاف والنزاع".

    ولفت خلف إلى أن "ضابط مركز الشرطة طالب بحل الخلاف بين الطرفين وديا وتعويض المشتكي"، مضيفا أن "الضابط طالب بذبح الديك أمام بناية مركز الشرطة حلا للمشكلة".

    فيما أكد شاهد عيان آخر ويدعى أحمد دلي في حديث لـ"السومرية نيوز"، الذي حضر الشكوى أن "ضابط الشرطة أصر على أن يشارك في وليمة أكل الديك بعد ذبحه"، بحسب قوله.

    وشهد قضاء تلعفر عام 2008، تأسيس حزب الديك، واقتبس اسمه وشعاره من "الثورة الصناعية بأوروبا"، بهدف نبذ فكرة التطرف، وفتح الآفاق أمام الشباب، وتنمية طاقاتهم، ويحمل الحزب شعار "الوطن أولاً"، ويعمل من أجل "فصل الدين عن الدولة"، وإيجاد مجتمع علماني في تلعفر، وأعلن استعداده للمشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة في القضاء.

    وتشتهر المناطق الشعبية في العراق، بظاهرة تربية الديكة وتستخدمها اغلبها في رياضة "صراع الديكة" والتي تعد من الرياضات المشهورة في الكثير من دول العالم وخاصة في قارة آسيا ومنها العراق، وتشير العديد من المصادر التاريخية إلى أن العراقيين عرفوا هذه الرياضة في بداية الثلاثينات من القرن الماضي وكانت البداية في بغداد ومنها انتشرت في جميع المحافظات، غير أن البصريين يقولون أن أول من عرف نزلات الديكة في العراق هي مدينة البصرة على يد البحارة الهنود في بداية القرن الماضي وتحديدا خلال الاحتلال البريطاني للعراق.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 11:31 am